ניגמה עדוי نجمه عدوي

תרגום נגמה עדוי לעברית

"تراك استمعت الى حكايا الناي وانين اغترابه , انه يشكو الم الفراق ,(يقول):

( انني مذ قطعت من منبت الغاب لم ينطفئ بي هذا النواح ,

لذا ترى الناس رجالا ونسائا يبكون لبكائي

فكل انسان اقام بعيدا عن اصله ..يظل يبحث عن زمان وصله

ان صوت الناي نار لا هواء , فلا كان من لم تضطرم في قلبه نار )

مولانا جلال الدين رومي

لحظات من دوار البحر بيننا ..

نجلس هكذا بكل صمت نتأمل زرقة هذا البحر الداكن ..أتمعنك وتتمتعنني بأدق التفاصيل, وتواصل التحديق في رهبه هذا البحر الذي ليس بعدها رهبه .

غرابه مخلوقاته تتناغم وتعزف سيمفونية غامضة النوتات …خلق الكون ليعزف البحر موسيقاه .

تركت طفولتي بعيدا عنك ..نفضت عني غبار السفر وأكملت في رحله  الذكريات ..الى تلك المراعي الخضراء البعيده من بلدتي .سنوات طويله  قد مرت على حدود ذاكرتي المبعثره بالغبار ..

تركت نفسي قرب نفسي المعششة في عشوش العصافير الصغيره , في طله الفجر ولمسه الندى على الأغصان الناعسة , في شجر الزيتون الذي لم يجف المطر بعد عن ترابه ..تركت ذاكرتي مغر وسه في عبق الارض عند أول المطر ..عند سلاسل الحجار التي تمنع الجرف  على شجر الزيتون ..كم احبك يا شجره  الزيتون  لاني نقشت عليك تاريخ حياتي وتاريخ يداي الصغيرتان ..وتاريخ روحي المعذبه .

وأتيت إلى حيفا  وباعدت بيننا وفرقت يد السنون ..مذ اتيت الى حيفا وانا استشعر الغربه في زوايا هذا المكان  ..غربه المنفي عن وطنه.

 انا لست من حيفا .. انا لاجئه في البعيد ..انا من هناك..انا من هناك   من تلك التلال البعيدة . حيث يكون لصوت الحسون عبق يفوق صخب هذه المدينة الزائف ..انا من هناك و.جذوري  مغروسة هناك .

تتفتح في ازهار الحنين  فجاه,الى حياه عشتها يوما …أعود لوهلة تلك الطفلة الصغيرة ..ذات احلام صغيره ,حافية  عاريه من اي طموح ..فارغه من صخب هذا العالم المزعج ..هكذا بكل بساطه طفله صغيره ذات أحلام صغيره..

هل تعود الي اليوم احلامي حقا ؟  ام هي لم ترحل عني لتعود ..ه هل سيهذا في يوما هذا الجوع المعشش بتضاريس جبالي نفسي الشاهقه .

سكرات من الحنين تطل الان عبر شباك ذاكرتي ..ترافقها معزوفه بحريه حزينه ..معزوفه شرقيه النوتات ..وحدها الاعماق تشبه وحدتي ..في هذه الليله التي حرمتني اشواقي طعم النوم .

להשאיר תגובה

הזינו את פרטיכם בטופס, או לחצו על אחד מהאייקונים כדי להשתמש בחשבון קיים:

הלוגו של WordPress.com

אתה מגיב באמצעות חשבון WordPress.com שלך. לצאת מהמערכת /  לשנות )

תמונת גוגל

אתה מגיב באמצעות חשבון Google שלך. לצאת מהמערכת /  לשנות )

תמונת Twitter

אתה מגיב באמצעות חשבון Twitter שלך. לצאת מהמערכת /  לשנות )

תמונת Facebook

אתה מגיב באמצעות חשבון Facebook שלך. לצאת מהמערכת /  לשנות )

מתחבר ל-%s


%d בלוגרים אהבו את זה: